شائع

لقد أصبح Windows 11 22H2 هنا تقريبًا. هل المؤسسة جاهزة؟ • السجل – يلا ماتش

اقترب موعد الإصدار الثاني من Windows 11. هل يستحق الحصول على ترقية؟ لقد ألقينا نظرة على أحدث معاينة لإصدار 2022 حول نظام التشغيل الرائد لشركة Microsoft.

تم إطلاق Windows 11 في أكتوبر 2021 مع بعض التغييرات المثيرة للجدل. الأول كان عبارة عن قائمة مخفضة بشكل كبير من الأجهزة المتوافقة (مقارنة بسابقه ، Windows 10). والثاني هو إعادة تصميم واجهة المستخدم التي بدت مضمونة إلى حد كبير لإثارة غضب العملاء الذين ما زالوا يتألقون من إخفاق قائمة ابدأ في نظامي التشغيل Windows 8 و 8.1.

ولكن مهلاً ، تم تقريب زوايا النافذة (في بعض الأحيان) ولم تكن مهتمًا حقًا بحقيقة أن النقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام لم يعد يعطي خيارات مدير المهام ، أليس كذلك؟

من الإنصاف القول إن نظام التشغيل لم يحقق نجاحًا هائلاً لشركة Microsoft (مثل يتضح من إحصائيات استخدام نظام التشغيل – على الرغم من إصرار الشركة بشجاعة على أن الاستيعاب كان ممتازًا) ، ولكن ما زال الوقت مبكرًا وكان من المرجح دائمًا أن تبتعد الشركات حتى التحديث الرئيسي الأول (حتى بدون متطلبات الأجهزة الصارمة ، والتي جعلت أجزاء كبيرة من أساطيل الأجهزة الحالية للشركات عفا عليها الزمن ).

تم إصدار Windows 11 الآن

Windows 11 بالتفصيل: الترقية المتزايدة أفسدتها متطلبات النظام المرهقة وأخطاء قابلية الاستخدام

اقرأ أكثر

مع تحول الرمز إلى قناة Release Preview لبرنامج Windows Insider ، ووصوله إلى Windows Update for Business ، يلوح إصدار في الأفق. السؤال هو ، مع الأخذ في الاعتبار تغذية Microsoft بالتنقيط للتحديثات الطفيفة منذ الإصدار: ما الجديد هذه المرة؟

الخبر السار بالنسبة للمؤسسات على الأقل هو أن الإجابة ليست بهذا القدر من الأهمية. على الأقل ، ليس من المرجح أن يخيف ذلك الخيول. ومع ذلك ، هذا يعني أنه ليس هناك الكثير لإغراء الرافضين.

القائمة الرئيسية

بينما تظل متطلبات الأجهزة (لأجهزة CPU و TPM الحديثة) سارية ، على الرغم من أ انبعاث محرج قليلا في وقت سابق من هذا الشهر ، حيث يبدو أن شخصًا ما في Redmond HQ للشركة نسي تشغيل فحص وحدة المعالجة المركزية ، تم تحديث قائمة ابدأ الجديدة المثيرة للجدل. يمكن الآن تثبيت التطبيقات في مجلدات ويمكن رؤية المزيد من التطبيقات أو الالتزام بعرض التوصية.

مجلدات قائمة ابدأ في Windows 11

مجلدات في قائمة ابدأ (انقر للتكبير)

لسوء الحظ ، تظل الوظائف التي اعتبرها معجبو Windows 10 مفقودة أثناء العمل: يظل السحب والإفلات محدودًا للغاية وخيارات الطرف الثالث (مثل إطلاق ستاردوك 11) لاستعادة بعض ما قررت Microsoft أنك لست بحاجة إليه في Windows 11.

النتيجة بالنسبة للمؤسسات هي أن المستخدمين سيظلون بحاجة إلى إعادة التدريب قبل المغامرة بالقرب من واجهة المستخدم – لأسباب معروفة فقط لشركة Microsoft.

بالإضافة إلى التحديثات على قائمة ابدأ نفسها ، أضافت Microsoft أيضًا بعض الإيماءات لمستخدمي الشاشة التي تعمل باللمس – اسحب لأعلى لعرض قائمة البدء ، واسحب لليسار لإظهار جميع التطبيقات واسحب لليمين للعودة إلى التطبيقات المثبتة. إنه تحسن ، لكن كل شيء يبدو وكأنه تزيين النوافذ مقارنة بشكاوى المستخدمين الذين فاتتهم أيام Windows 10.

تتضمن التغييرات الأخرى في واجهة المستخدم تحسينات في التقاط النوافذ وشيء تجميلي واضح في شكل التحكم في مستوى الصوت للاستغناء عن بعض الآثار الأخيرة من عصر Windows 8.

كفاءة الطاقة

قام فريق Windows بالفعل بإصلاح المخضرم تطبيق مدير المهام (التغييرات في الغالب تجميلية) ، على الرغم من أن وضع الكفاءة الذي يمكن تشغيله للعمليات سيكون موضع اهتمام المسؤولين الذين يبحثون عن طرق للحفاظ على الطاقة دون اللجوء إلى تعليق عمليات الخلفية فعليًا.

وبالمثل ، سيحاول Windows 11 22H2 أيضًا تثبيت تحديثاته عندما يأتي مصدر الكهرباء المحلي من مصادر متجددة ، بافتراض أنه يمكنه الوصول إلى موجزات البيانات بهذه المعلومات. من وجهة نظر المؤسسة ، قد يأمل المرء أن يكون لدى المسؤول أسطول منظمة تحت سيطرة كافية.

حماية

كان أحد مبررات Microsoft لقائمة توافق الأجهزة الخاصة بها هو الأمان ، وما يكمن في Windows 11 هو التحكم الذكي في التطبيق لمنع المستخدمين من تشغيل تطبيقات غير موثوق بها أو غير موقعة (على الرغم من أنك ستحتاج إلى تثبيت جديد لنظام التشغيل Windows 11 لاستخدامه – بعد كل شيء ، يمكن بالفعل اختراق التثبيت الحالي) وتحسين Windows Sandbox مع دعم ARM64.

ربما يكون الأكثر أهمية على جبهة الأمان هو التجريد الأخير من دعم SMB1 (الإصدار المنزلي هو آخر إصدار تمت إزالة البروتوكول.) بالتأكيد ، يمكن للمسؤولين إعادة الدعم إلى النظام الأساسي ، ولكن من المحتمل أن يكون هذا عذرًا جيدًا مثل أي عذر آخر. للتخلص أخيرًا من مؤسسة من الأجهزة التي لا تزال تعتمد عليها.

ومع ذلك ، فإن الأمر الأكثر إثارة للقلق بالنسبة للمستهلكين هو أن المستخدمين سيطلبون حساب Microsoft من أجل إعداد نظام Windows 11. لن تتأثر الشركات والمدارس (حيث سيكون لدى المستخدمين بالفعل حساب مع مؤسساتهم) ولكن التغيير قد يكون بمثابة صدمة للمستخدمين الذين اعتادوا على العمل محليًا.

تتضمن التعديلات المفيدة الأخرى في مجال إدارة الأمان بعض سياسات إدارة الأجهزة المحمولة (MDM) الجديدة لمزيد من التحكم في الأجهزة ، بالإضافة إلى دعم اكتشاف المحولات المعينة (DDR.)

إمكانية الوصول

أخيرًا ، هناك تحسينات في كل من الراوي (مع أصوات جديدة للنص إلى كلام) والتعليقات التوضيحية الحية ، للتسميات التوضيحية الصادرة من الكمبيوتر ؛ مفيد ليس فقط لأولئك الذين يعانون من إعاقات سمعية ، ولكن أي شخص يكافح للتركيز على الصوت (على الرغم من أن الوظيفة باللغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالي).

لم تؤكد Microsoft موعد وصول الإصدار الثاني من Windows 11. الإصدار ليس الضجة الكبيرة لبعض الإصدارات ، وهو انعكاس لآلية التحديث لنظام التشغيل Windows 11 ، ولكنه لا يزال يخرج بعض الحواف الخشنة.

تم منح المسؤولين مزيدًا من التحكم في نظام التشغيل ، ولكن بالنسبة للمؤسسات التي تتطلع إلى الحد الذي يلوح في الأفق لدعم نظام التشغيل Windows 10 ، لا تزال هناك حاجة إلى بعض التدريب – بالإضافة إلى توضيح سبب عدم نجاح ما قد ينجح في نظام التشغيل Windows 10 لا تعمل في Windows 11.

وربما لم ينته الفريق في ريدموند بعد. منتعشة مستكشف الملفات – مليء بعلامات التبويب – ظهرت مؤخرًا في قناة Windows Insider Beta (على الرغم من أنها لم تصل بعد إلى معاينة الإصدار.)

علامات تبويب مستكشف ملفات Windows 11

قريبًا على Windows 11؟ (اضغط للتكبير)

في النهاية ، من المرجح أن يكون Windows 11 22H2 هو الإصدار الذي ستتبناه الشركات الملتزمة بعالم Windows. لقد مر نظام التشغيل بعام استقر فيه وسيكون أي جهاز جديد تقريبًا قادرًا على تشغيله دون الوقوع في عقبات أجهزة Microsoft. وربما الأهم من ذلك ، أنه لا يوجد ما يدعو للقلق (على الأقل ، ليس منذ الإصدار الأولي).

وهو ، دعنا نواجه الأمر ، فقط كيف يحبها المسؤولون. ®

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى