شائع

تحسين دقة مؤشر الماوسكيفية تفعيل وضع تحسين دقة مؤشر الماوس على ويندوز 10

محتويات المقال

وضع تحسين دقة مؤشر الماوس واحدة من الطرق التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص فهناك مجموعة كبيرة من الأسباب ينتج عنها تجميد الماوس لفترة طويلة من الوقت فيمكن أن يكون السبب في تجميد الماوس هو برامج التشغيل الموجودة في جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب ويمكن أن تكون أيضًا ملفات النظام وغيرها الكثير من الأسباب الأخرى التي تؤدي لتلفه.

كيفية تفعيل وضع تحسين دقة

يواجه الماوس في المعتاد مجموعة كبيرة من المشاكل منها طريقة التشغيل غير الصحيحة أو التعرض لمجموعة من البرامج تحتوي على فيروسات ضارة تؤثر عليه بالسلب وقد يكون السبب أيضًا هو انخفاض مستوى البطارية من الداخل لذلك في هذا المقال سنتعرف على طرق مفيدة من أجل تحسين دقة مؤشر الماوس.

تابع المزيد: الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الافراد عبر موقع وزارة التموين

تحسين دقة مؤشر الماوس

  • قبل التعرف على طرق تساعدنا في تحسين دقة مؤشر الماوس لابد أن نعلم جيدًا ما هي الأسباب التي تؤدي لتأخير أو تجميد المؤشر في الماوس حيث انتشرت في الآونة الأخيرة مشكلة كما تحاول شركة مايكروسوفت تحسين تلك المشكلة من خلال توفير مجموعة من التحديثات المستمرة.
  • إلا أن تحديثات شركة مايكروسوفت لم تجدي نفعًا حتى وقتنا الحالي بالتالي يمكن أن يكون السبب في هذا الأمر هو جهاز الماوس نفسه أو مخرج الـ usb في جهاز الكمبيوتر أو حتى البرامج التي يتم تشغيلها من خلال الماوس أو نظام التشغيل نفسه.
  • إن تأخر الماوس في الأداء واحدة من المشاكل الكبيرة التي تواجه عدد من المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 سواء في اللعب أو إتمام الكثير من الأعمال الهامة لذلك دعونا نتعرف فيما يلي على أهم الطرق لإصلاح تلك المشاكل والاعتماد على حلول بديلة رائعة.

التحقق من الهاردوير والتاتش باد 

  • إن تلك الطريقة واحدة من الطرق التي تساعد في تحسين دقة مؤشر الماوس فكما نعلم جميعًا أن الماوس يعتمد في طريقة عمله على حساس متين وهو المسؤول عن تحريك المؤشر على شاشة الهاتف للمكان الذي ترغب بالنقر عليه.
  • في بعض الأحيان ومع كثرة استخدام الماوس قد يحتوي على كثير من الأتربة والغبار أو أن يدخل شيء ما ليكون عائق أمام الحساس بالتالي تجد مؤشر الماوس يبدأ في التحرك بمفرده بدون التدخل في حركته وهذا الأمر يمكن تطبيقه أيضًا على لوحة اللمس الموجودة في أجهزة اللاب توب.
  • بعد أن تقوم بإعادة تشغيل الكمبيوتر وتجد أن حركة المؤشر في الماوس ما زالت تعمل بمفردها يمكنك التأكد من نظافة الماوس من الداخل وبالتحديد التأكد من مدي نظافة الحساس الموجود في أسفل الماوس وإزالة العائق الموجود به ليعود الماوس مرة أخرى لتحسين دقة مؤشر الماوس.
  • فيما يخص أجهزة اللاب توب في تلك الحالة لابد من الانتقال إلى مركز الصيانة المتخصص على حسب نوع الجهاز ليتم تفكيك لوحة اللمس والتأكد من عدم وجود أي مشاكل أو عوائق تؤثر على حركة المؤشر، كما عليك الانتباه أيضًا من السوائل فيمكن أن تسقط على اللاب توب وتكون السبب الرئيسي في عطله.
  • في حالة وجد أن الماوس نظيف بالكامل ولا يحتوي على أي أتربة يمكنك تجربة استخدام هذا الماوس على جهاز كمبيوتر أخر للتأكد ما إن كان يعمل بطريقة صحيحة أم ما زالت المشكلة موجودة، في تلك الحالة يمكن أن تكون لوحة الماوس الإلكترونية تالفة لذلك ينبغي عليك شراء ماوس أخر.
  • في حالة كنت تعتمد على ماوس لاسلكي عليك التأكد من وجود طاقة تشغيل به كافية ففي الغالب من الأوقات يمنحك الماوس أداء سلبي جدًا عند انخفاض البطارية ومن الممكن أن يتوقف عن العمل تمامًا.

تغيير مؤشر الماوس ويندوز 10 

  • في حالة كنت تستخدم ماوس من النوع اللاسلكي وواجهت مشكلة تحريك مؤشر الماوس في اتجاهات عشوائية بدون التدخل قد بتجربة الاعتماد على منفذ usb أخر حتى تتمكن من إيصال مستقبل الإشارة في الماوس اللاسلكي لجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب.
  • جدير بالإشارة هنا أنه في الغالب من الأوقات يكون منفذ الماوس تالف أو أنه لا يقوم بنقل مقدار الطاقة اللازم للحصول على إشارة قوية داخل الماوس، بالتالي يساعد هذا الأمر في تحسين دقة مؤشر الماوس ويجعله يعمل بطريقة أفضل 
  • ينبغي عليك التحقق من كافة الخطوات التي سبق لنا وعرضناها أمامك حتى تتأكد من عدم وجود مشاكل في، عليك الأخذ بعين الاعتبار أيضًا أنه يجب عليك إعادة تشغيل الكمبيوتر مرة أخرى عند مواجهة تلك المشكلة فقد يكون هناك عطل بجهاز الكمبيوتر ويتم التخلص منه فور إعادة التشغيل.

الماوس يتحرك لكن لا يضغط 

  • قد تواجه مشكلة أخرى أيضًا عندما يتعلق الأمر بحركة الماوس وهي أن الماوس يتحرك لكن عند النقر على أي أيقونة داخل جهاز الكمبيوتر لا يقوم بالنقر عليها في تلك الحالة ينبغي عليك التأكد من لوحة اللمس إن كنت تستخدم لاب توب.
  • جدير بالإشارة هنا أن لوحة اللمس الموجودة في جهاز اللاب توب حساسة جدًا وفي كثير من الأحيان عندما تقوم بالكتابة عليها تبدأ لوحة اللمس في تسجيل حركة اليدين بطريقة خاطئة بالتالي ينتج عنها تحريك المؤشر في الماوس بطريقة عشوائية.
  • للتخلص من تلك المشكلة ينبغي عليك تأخير زمن الاستجابة المستغرق في النقر على لوحة اللمس في اللاب توب مما يساعد هذا الأمر في عدم تحريك مؤشر الماوس عندما تقوم بتدوين شيء ما عن طريق الخطأ.
  • كل ما عليك فعله الآن هو النقر على زر الويندوز الموجودة في لوحة المفاتيح بجانب النقر على حرف الـ i للانتقال في الحال إلى قائمة الإعدادات في حالة لم ينجح هذا الأمر ولم تظهر أمامك القائمة تستطيع الولوج إلى قائمة البدء مع النقر على أيقونة الدائرة في الشاشة حتى تنتقل إلى إعدادات الويندوز.
  • بالانتقال إلى قائمة إعدادات الويندوز ينبغي عليك النقر على قسم الأجهزة مع الضغط على أيقونة القائمة الموجودة في جانب الشاشة للضغط على خيار الماوس ولوحة اللمس.
  • في الجزء الأيمن من الشاشة ينبغي عليك النقر على القائمة الموجودة في الجزء الأسفل من خيار لوحة اللمس بعد ذلك يجب عليك تحديد خيار جديد غير الخيار الافتراضي في القائمة مع التأكد أن المشكلة قد تم حلها أم ما زالت موجودة في الماوس ولوحة اللمس.
  • تغيير مؤشر الماوس الفأرة بأشكال احترافية 
  • بعد أن تعرفنا على أفضل الطرق والحلول لـ تحسين دقة مؤشر الماوس لابد أن نتعرف على طرق تساعدنا في تغيير مؤشر الماوس داخل شاشة الكمبيوتر، وهذا ما يمكننا التعرف عليه من خلال ما يلي.
  • لكي تتمكن من تغيير مؤشر الماوس لابد من الانتقال إلى قائمة البدء ثم الانتقال في الحال إلى لوحة التحكم لتجد أمامك محرك خاص بالبحث، قم بتدوين كلمة ماوس به وبعد أن تظهر الكلمة أمامك قم بالنقر عليها.
  • عليك الضغط على أيقونة اختيار نظام لمؤشر الماوس جديد بعد ذلك يتعين عليك الضغط على زر التخصيص مع اختيار المظهر أو شكل المؤشر الذي ترغب في الحصول عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى